مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/24/2022 11:53:00 م
البطاطا الحلوة والفوائد والقيمة الغذائية لا تترددي بإعطائها لطفلك
 البطاطا الحلوة والفوائد والقيمة الغذائية لا تترددي بإعطائها لطفلك
تصميم  الصورة : وفاء المؤذن    
تحتوي البطاطا الحلوة على الكثير من الميزات للرضع والأطفال يغفل عنها الجميع، فهي تتميز بطعمها المحبب اللذيذ للأطفال، كما أن قوامها مناسب جداً لعملية البلع، خاصة عند الأطفال الرضع. 

عند سلق أو شوي البطاطا الحلوة، تكون سهلة الهرس ويستطيع الطفل تناولها بكل بساطة وذلك بسبب قوامها الكريمي.

متى يسمح للطفل بتناول البطاطا الحلوة 

يسمح للرضيع بتناول |البطاطا الحلوة| في الشهر الرابع، وذلك لاحتوائها على قيمة غذائية عالية ومفيدة جداً  لصحة الطفل، نستطيع تقديمها للطفل يومياً وذلك لأن طعمها اللذيذ الحلو، يجعل الطفل يرغب بأكلها يومياً.  

ماهي فوائد البطاطا الحلوة للرضع والأطفال

١- البطاطا غنية جداً بالسكريات والنشويات، التي تمد جسم الطفل بالطاقة، حيث نستطيع استخدامها بشكل جيد في زيادة وزن الأطفال الذين يعانون من النحافة.

٢- تعد البطاطا مهمة جداً في تقوية العظام والأسنان عند الطفل، لأنها غنية بالكالسيوم، و|فيتامين د|، وفيتامين سي. الذي يساعد الطفل على المرور بالتطور الحركي بشكل مثالي، على سبيل المثال بروز أسنان الطفل في الوقت المناسب

٣- البطاطا مهمة جدا لصحة ونضارة البشرة وكثافة الشعر وتمنع من تساقط بسبب غناها بفيتامين أ، فيتامين سي، فيتامين، فيتامين ب مركب.  

٤- تحافظ البطاطا على قوة الإبصار عند الطفل، وصحة| شبكية العين|، وتمنع من إعتام عدسة العين،  لأنها غنية بفيتامين أ.

٥- غنية بفيتامين ب مركب وفيتامين سي وعنصرية الحديد، حيث يدخلون في تصنيع مادة الهيموجلوبين الموجودة في الدم، لذلك تستخدم البطاطا بشكل أساسي في |علاج فقر الدم|، والأنيميا عند الأطفال.

٦- غنية  بالمعادن بنسب كبيرة جدًا وأشهرها الكالسيوم والبوتاسيوم 

٧- غنية بالألياف الغذائية، المهمة جداً بعملية الامتصاص، وعلاج الطفل من الإمساك بحيث تحفز الجهاز الهضمي لدى الطفل للقيام بعملية الهضم.

٨- نستطيع استخدام البطاطا لزيادة وزن الأطفال الذين يعانون من النحافة، فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية، حيث كل ١٠٠ غ من البطاطا، تحتوي على ٩٠ سعرة حرارية، وتعتبر هذه القيمة قيمة غذائية عالية تمكننا من إعطاء البطاطا للأطفال الذين لا يزيد وزنهم للوزن الطبيعي.

٩-  تمد جسم الأطفال بالطاقة، والنشاط، والحيوية ، على سبيل المثال عند إعطاء البطاطا الحلوة للأطفال الكبار تزيد من تركيزهم على الدراسة، أو ممارسة تمارين الرياضية بسبب السعرات التي تم أخذها عند تناول البطاطا.

١٠- تحمي البطاطا جسم الطفل من الإصابة بالسرطان، لأنها غنية جداً بمضادات الأكسدة.

١١- نستطيع إعطائها للأطفال الذين يعانون من النزلات المعوية، لتمدهم بالقيمة الغذائية، كونها مغذية، وسهلة الهضم والإمتصاص.

يفضل إعطاء البطاطا الحلوة بقشورها للأطفال الكبار، بعد أن يتم غسلها بشكل جيد، ذلك لأن قشرة البطاطا غنية جداً بالفيتامينات، والمعادن، والألياف

أما الأطفال الرضع نستطيع أزالة القشرة عن البطاطا كي لا تزعج الطفل عند البلع، وتقديمها بشكل مهروس. 

شاركونا أرائكم في التعليقات....

 إسراء حيدر   


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.